منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم
حينما تقرر آن تبدآ مع منتديات الشباب ينبغي عليك آن تبدآ كبيرا ..
فالكل كبيرٌ هنآ وحينما تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتدى شباب الغرب فتذكر آن منتديات شباب الغرب يريدك مختلفا .. تفكيرا.. وثقافة .. وتذوقا ..فالجميع هنآ مختلفون .. نحن ( نهذب ) آلمكآن ،حتى ( نرسم ) آلزمآن !!لكي تستطيع آن تتحفنا [ بمشآركآتك ومواضيعك معنا ]..أثبت تواجدك و كن من المميزين.. لَاننآ نعشق التميز و المميزين يشرفنا آنضمآمك معنا في منتدى شباب الغرب

منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم

أخبارى_سياسى_دينى_أجتماعى_تعلميى_طبى_ ثقافى_ رياضى_أدبى
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 إسرائيل في المرتبة الثانية من حيث عدد الحاصلين على الشهادات العليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضياءأبونحول
مـشـرف
مـشـرف
avatar

عدد المساهمات : 1613
تاريخ التسجيل : 24/04/2011
الموقع : (إن مرت الأيام ولم تروني, فهذه مشاركاتي فتذكروني وإن غبت ولم تجدوني, اكون وقتها بحاجه للدعاء فادعولى.)

مُساهمةموضوع: إسرائيل في المرتبة الثانية من حيث عدد الحاصلين على الشهادات العليا    الخميس سبتمبر 20, 2012 8:50 am


كشف تقرير يعرض معطيات للمقارنة بخصوص الثقافة والتربية في دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ال-OECD، أن كندا هي الدولة الوحيدة التي تتفوق على إسرائيل من حيث عدد الحاصلين على الشهادات العليا. كما أن عدد المتعلمين في كافة مستويات التربية والتعليم في إسرائيل أعلى بنسبة 8% من نسبة المتعلمين في هذه الدول (OECD) مع أن معدل عدد ساعات التعليم اليومية وعدد الطلاب في الصفوف الاسرائيلية أعلى من المعدل الموجود في هذه الدول.

بقلم أساف أوزن

نشر على موقع NANA، في تاريخ 12.09.12

وقد أظهر التقرير الذي تطرق إلى المعطيات الخاصة بجهاز التربية والتعليم في دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية أن إسرائيل تحتل المرتبة الثانية من حيث عدد الحاصلين على الشهادات العليا. وقد أظهرت الدراسة التي قارنت نتائج الدراسة عام 2010، بأن نحو 46% من السكان في إسرائيل الذين تتراوح أعمارهم بين 25-64 عاماً يحملون شهادات عليا، مما يدل على ارتفاع بنسبة 1% مقارنة بنتائج الدراسة عام 2004.

الدولة الوحيدة التي تتفوق على إسرائيل في نسبة الأكاديميين هي كندا، أما الولايات المتحدة، فإن نسبة الأكاديميين فيها تبلغ 42%، أما معدل الأكاديميين في دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية فلم يتجاوز 30%.

هناك جانب آخر تظهر فيه إسرائيل بصورة إيجابية وتتمتع بأرقام مرتفعة أكثر من غالبية دول المنظمة، ويتمثل في نسبة المتعلمين بين السكان. يشمل هذا الجانب كافة الأطر التربوية والأجيال. تبلغ نسبة المتعلمين في المرحلة العليا في إسرائيل 92% وهو معدل مرتفع أيضاً عند مقارنته بالمعدل في هذه الدول والذي يبلغ 84%، وكذلك مع المعدل في الولايات المتحدة الذي يبلغ 77%.

إن نسبة الطلاب الآخذة بالازدياد في إسرائيل تجعل معدل عدد الطلاب في الصف أعلى من المعدل في دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، حيث وصل معدل الطلاب في الصف في إسرائيل عام 2010 إلى 29.4 طالباً في المرحلة الثانوية، لكن المعدل في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية بلغ 23.4 طالباً فقط. في المدارس الابتدائية في إسرائيل، يبلغ معدل الطلاب في الصف 27.6 طالباً مقابل 21.2 طالباً في هذه الدول.

علاوة على ذلك، يعتبر عدد ساعات التعليم لدى الطلاب في إسرائيل أعلى من المعدل في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية. فعدد ساعات التعليم في التربية الابتدائية يزيد عن المعدل في دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية بنسبة 18%، وفي المرحلة العليا هناك فارق بنسبة 16%، وفي المرحلة الإعدادية يصل فارق المعدل إلى 6%. ومع ذلك، فإن معدل عدد أسابيع التعليم يتشابه مع المعدل المعتمد لدى هذه الدول.

_________________
ضياءأبونحول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إسرائيل في المرتبة الثانية من حيث عدد الحاصلين على الشهادات العليا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم  :: اخبـــــار مصـــــــر-
انتقل الى: