منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم
حينما تقرر آن تبدآ مع منتديات الشباب ينبغي عليك آن تبدآ كبيرا ..
فالكل كبيرٌ هنآ وحينما تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتدى شباب الغرب فتذكر آن منتديات شباب الغرب يريدك مختلفا .. تفكيرا.. وثقافة .. وتذوقا ..فالجميع هنآ مختلفون .. نحن ( نهذب ) آلمكآن ،حتى ( نرسم ) آلزمآن !!لكي تستطيع آن تتحفنا [ بمشآركآتك ومواضيعك معنا ]..أثبت تواجدك و كن من المميزين.. لَاننآ نعشق التميز و المميزين يشرفنا آنضمآمك معنا في منتدى شباب الغرب

منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم

أخبارى_سياسى_دينى_أجتماعى_تعلميى_طبى_ ثقافى_ رياضى_أدبى
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 وزير الداخلية: مدبرو أحداث رفح من المعتقلين المفرج عنهم بعد انتهاء الطوارئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضياءأبونحول
مـشـرف
مـشـرف
avatar

عدد المساهمات : 1613
تاريخ التسجيل : 24/04/2011
الموقع : (إن مرت الأيام ولم تروني, فهذه مشاركاتي فتذكروني وإن غبت ولم تجدوني, اكون وقتها بحاجه للدعاء فادعولى.)

مُساهمةموضوع: وزير الداخلية: مدبرو أحداث رفح من المعتقلين المفرج عنهم بعد انتهاء الطوارئ    الثلاثاء أغسطس 14, 2012 11:29 am


كشف اللواء أحمد جمال الدين‏,‏ وزير الداخلية‏,‏في مؤتمر صحفي عقده بمجلس الوزراء عقب اجتماع اللجنة الامنية برئاسة الدكتور هشام قنديل أمس عن تمكن القوات المشتركة من الجيش والشرطة علي الحدود في سيناء من استهداف مجموعتين من مرتكبي العملية الإرهابية التي راح ضحيتها‏61‏ مجندا مصريا‏.
الأولي في منطقة الخروبة والتي حوت مجموعة من المجرمين, حيث تم ضبط بعض الأسلحة بحوزتهم, منها أسلحة آلية و622 طلقة5 بوصة وألغام دبابات وصاروخان مضادان للدبابات وقاعدتا هاون وعدد كبير من الطلقات التي كانت أسفل شجر الزيتون وتم التعرف عليها بواسطة الكلاب البوليسية.
وأوضح الوزير أن المنطقة الأخري هي منطقة نجع شبانة قرب الحدود الشرقية, مشيرا إلي أن القوات الأمنية فوجئت بقذائف آربيجيه وتم التعامل معها, وهو ما أسفر عن مقتل5 عناصر إرهابية منهم.
وأشار إلي وجود عدد من المضبوطات والذخائر بحوزتهم, منها بندقيتان آليتان ومسدسا ماسورة رشاش متعددة و02 كيلوجرام نترات وأوان زجاجية. كما كشف جمال الدين عن هوية عدد من الإرهابيين الذين دبروا جريمة رفح, حيث أكد أن المضبوطين منهم جزء كان معتقلا وخرج بعد انتهاء فترة الطوارئ وبعضهم من العناصر الإجرامية التي هربت من السجون في أثناء فترة الثورة, نافيا في الوقت نفسه أن يكون من بينهم أي من المفرج عنهم سياسيا بقرار رئيس الجمهورية, أو المفرج عنهم عن طريق اللجنة التي شكلها الرئيس محمد مرسي.
وفيما يتعلق بالجهات المسئولة عن العملية الإرهابية التي جرت في سيناء, قال الوزير: لم تحدد بعد الجهات الحقيقية وراء الحادث, لكن بالتركيز علي المستفيد من الحادث يتم بسهولة تحديد ومعرفة الجناة,. من ناحية أخري, استعرض الوزير مجهودات الوزارة في ضبط الأمن في الشارع المصري, حيث أكد أنه خلال الأسبوع الماضي فقط تم ضبط333 قطعة سلاح, وفي مجال تنفيذ الأحكام تم ضبط84 ألف قضية, كما تم ضبط552 سيارة مبلغا بسرقتها. وعن الهاربين من السجون, أكد أنه تم ضبط عدد كبير منهم, إلا أنه مازال متبقيا6872 هاربا.
وفي مجال قطع الكهرباء, أوضح الوزير أنه تم التنسيق لمواجهة هذه الظاهرة, وأنها كانت محل مناقشة في اجتماع مجلس الوزراء, وأنه تم وضع خطة عمل جزء منها كان متعلقا بأداء وزارة الداخلية لضبط الأمور, حيث إنه تم ضبط آلاف الجنح لسرقة كهرباء بقيمة4 ملايين و253 ألف جنيه, وفيما يتعلق بظاهرة قطع الطريق, قال: سنواجه ذلك بالقانون وسنحيلهم للنيابة التي ستتخذ إجراءاتها, وقد تم أمس ضبط6 حالات لقطع طرق وتم ضبط المتهمين فيها, وفيما يتعلق بإطلاق ضباط الشرطة للحية, قال وزير الداخلية: دعونا نتكلم عن الجوهر والأداء والإخلاص في العمل لمصلحة هذا الشعب الذي ينتظر منا الكثير, ونترك الشكليات في هذه الظروف.
وفي لقائه بالقيادات الامنية بوزارة الداخلية شدد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء علي ضرورة التعامل بحزم وحسم ووفقا للأطر القانونية مع أي ممارسات تتسبب في تعطيل المرافق والمصالح العامة وقطع الطرق. جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده مساء أمس بمقر قطاع الامن العام والسيد احمد جمال الدين وزير الداخلية مع قيادات العمل الأمني بوزارة الداخلية وأوضح الدكتور قنديل خلال الاجتماع ان الحكومة ستقدم جميع امكانياتها ولن تدخر وسعا لتوفير كامل أوجه الدعم لجهاز الشرطة حتي يتمكن من تحقيق رسالته في حفظ الأمن للوطن والمواطن, مشيرا الي ان تحقيق الامن في مقدمة اهداف البرنامج الحكومي العاجل, وأنه حرص علي حضور الاجتماع لتقديره للدور والتضحيات الذي يقدمها رجال وزارة الداخلية للمجتمع.

_________________
ضياءأبونحول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزير الداخلية: مدبرو أحداث رفح من المعتقلين المفرج عنهم بعد انتهاء الطوارئ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم  :: اخبـــــار مصـــــــر-
انتقل الى: