منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم
حينما تقرر آن تبدآ مع منتديات الشباب ينبغي عليك آن تبدآ كبيرا ..
فالكل كبيرٌ هنآ وحينما تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتدى شباب الغرب فتذكر آن منتديات شباب الغرب يريدك مختلفا .. تفكيرا.. وثقافة .. وتذوقا ..فالجميع هنآ مختلفون .. نحن ( نهذب ) آلمكآن ،حتى ( نرسم ) آلزمآن !!لكي تستطيع آن تتحفنا [ بمشآركآتك ومواضيعك معنا ]..أثبت تواجدك و كن من المميزين.. لَاننآ نعشق التميز و المميزين يشرفنا آنضمآمك معنا في منتدى شباب الغرب

منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم

أخبارى_سياسى_دينى_أجتماعى_تعلميى_طبى_ ثقافى_ رياضى_أدبى
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 أمريكا تسعى لرقابة صارمة على الشبكات الاجتماعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضياءأبونحول
مـشـرف
مـشـرف
avatar

عدد المساهمات : 1613
تاريخ التسجيل : 24/04/2011
الموقع : (إن مرت الأيام ولم تروني, فهذه مشاركاتي فتذكروني وإن غبت ولم تجدوني, اكون وقتها بحاجه للدعاء فادعولى.)

مُساهمةموضوع: أمريكا تسعى لرقابة صارمة على الشبكات الاجتماعية    الإثنين مايو 07, 2012 9:06 am


يطرح مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي FBI لوائح جديدة تقضي بتعديل بنود بالقانون، الذي يُطلق عليه اسم "قانون الاتصالات المساعدة لتطبيق القانون"، مطالباً بتطبيق هذا القانون على مواقع الشبكات الاجتماعية مثل "فيسبوك"، و"جوجل بلس"، و"مايكروسوفت"، و"ياهو"، ما من شأنه السماح للحكومة الأمريكية بمراقبة هذه الشبكات.
ويقتصر تطبيق هذا القانون المعروف اختصاراً بـCALEA، والذي تم تشريعه عام 1994، حالياً على جميع الشركات المزوّدة لشبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية فقط، وليس على شبكات الويب.

لذا يسعى مكتب التحقيقات مجدداً لتنفيذ خطته الرقابية وفرضها بهدوء من خلال تمديد بنود هذا القانون وشمولها شبكات النطاق العريض، لتتيح للحكومة الأمريكية إنشاء مواقع ويب جاهزة، تصبح كأبواب تنصت خلف تلك الشبكات السالف ذكرها ومراقبتها وإمكانية اعتراض خدماتها والتنصت عليها في حال الاشتباه بقيام نشاطات غير مشروعة "إرهابية" أو مُهددة للأمن القومي، كما هو الحال مع شبكات الهواتف الخلوية، وقدرة FBI على تعقب المطلوبين والقبض عليهم عبر هواتفهم المحمولة، التي تحولت إلى أجهزة تجسس على أصحابها دون معرفتهم.

ويثير هذا الاقتراح جدلاً واسعاً داخل الشركات التقنية الكبرى، حيث تم إجراء عدة لقاءات داخل مكتب التحقيقات الفيدرالي مع كل من "ممثلي الصناعة" والبيت الأبيض وأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي وكبار المسؤولين المعنيين بشؤون الأمن القومي، لمناقشة هذا التعديل بكل جدية، بحيث يشمل أيضاً مقدمي خدمات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت VoIP مثل خدمة "فيس تايم" و"آي شات" الخاصة بشركة "آبل" وكذلك "سكايب" و"هوتميل" الخاصة بشركة "مايكروسوفت".

ووفقاً لتصريحات ممثل مكتب التحقيقات، فإن ثمة تحديات كبيرة يواجهها المكتب في إنجاز مهماته وتنفيذ سلطاته، تكمن في التوسع المطرد الذي يشهده العالم في شبكات التواصل الاجتماعي، وتنامي الفجوة القائمة بين السلطة القانونية وإمكانية اعتراض كافة الاتصالات الإلكترونية عبر الشبكات الاجتماعية، الأمر الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة الخطر على الأمن القومي والسلامة العامة.

_________________
ضياءأبونحول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمريكا تسعى لرقابة صارمة على الشبكات الاجتماعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم  :: قـســـم الــكـمـبـيوتر والأنـتــرنــت-
انتقل الى: