منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم
حينما تقرر آن تبدآ مع منتديات الشباب ينبغي عليك آن تبدآ كبيرا ..
فالكل كبيرٌ هنآ وحينما تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتدى شباب الغرب فتذكر آن منتديات شباب الغرب يريدك مختلفا .. تفكيرا.. وثقافة .. وتذوقا ..فالجميع هنآ مختلفون .. نحن ( نهذب ) آلمكآن ،حتى ( نرسم ) آلزمآن !!لكي تستطيع آن تتحفنا [ بمشآركآتك ومواضيعك معنا ]..أثبت تواجدك و كن من المميزين.. لَاننآ نعشق التميز و المميزين يشرفنا آنضمآمك معنا في منتدى شباب الغرب

منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم

أخبارى_سياسى_دينى_أجتماعى_تعلميى_طبى_ ثقافى_ رياضى_أدبى
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 كتاب إلكتروني عن الرجل الذي غير العالم Steve Jobs

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضياءأبونحول
مـشـرف
مـشـرف
avatar

عدد المساهمات : 1613
تاريخ التسجيل : 24/04/2011
الموقع : (إن مرت الأيام ولم تروني, فهذه مشاركاتي فتذكروني وإن غبت ولم تجدوني, اكون وقتها بحاجه للدعاء فادعولى.)

مُساهمةموضوع: كتاب إلكتروني عن الرجل الذي غير العالم Steve Jobs    الإثنين أكتوبر 10, 2011 7:44 am

من على صفحات مجلة Fortune

magazine تم الإعلان عن صدور الكتاب الإلكتروني الجديد عن حياة رجل التسويق الإلكتروني ورجل المؤتمرات التي ينتظرها العالم في كل مرة والذي بحق يفاجئ العالم بما يطرحه من منتجات وإبتكارات في عالم التقنية، إنه ستيف جوبز Steve Jobs مؤسس شركة Apple وأول من باع الحاسوب الشخصي، الكتاب متاح للشراء على موقع Amazon بتكلفة مقبولة.
يحتوي الكتاب على مقالات للعديد من الصحفيين الكبار من أمثال: Brent Schlender, Peter Elkind, and Adam Lashinsky ، يتناول هؤلاء الصحفيين المراحل المهمة في تاريخ الرجل وشركته ابتداءً من قصة مزرعة التفاح التي اجتمع بها وأصدقائه وأنتجوا أول حاسوب شخصي قام ببيعه ببراعه لشركة محلية طلبت منه 100 نسخة من الجهاز الثوري الجديد ، انتهاءً بابتكارات الشركة من iPod، iPhone ،iPad.
كما ويتضمن الكتاب أيضا مقابلة مشتركة من عام 1991 مع ستيف جوبز وبيل جيتس، والتي تعد من أهم مقابلات رجال التقنية في القرن الماضي، ويظهر الصديقين تواضعاً وتفاهماً ولؤما واضحاً فيما بينهما، إلا أن ستيف تفوق كثيراً على بيل قيتس حينها، كيف لا وقد كان مديره لفتره من الزمان، حيث كان يعمل بيل جيتس مبرمج بالقطعة لصالح أبل.

إن تراث ستيف جوبز واضح، إنه رجل الأعمال الأكثر إبداعا في عصرنا، والرئيس التنفيذي الصارم والمسوق المفوه ورجل المؤتمرات التي تدرس طريقته منذ أول مؤتمر له.

يختار الكتاب العديد من القصص الكلاسيكية التي تغطي 17 سنة من 1983 وإلى 2011 حول رمز الكتروني عصري، الذي أحدث ثورة في الحوسبة، والهواتف، والأفلام، والموسيقى، وتجارة التجزئة، وتصميم المنتجات، والقارءات الالكترونية..
ومن يتابع هذا الرجل يتذكر السلوك الابتكاري في حل المشكلات التي قد يمر بها أي مدير تنفيذي لأي شركة بالنظر لمصلحة الشركة وليس لأي شيء آخر، وفي خطوة جريئة في أحد مؤتمراته التي أعلن عن منتج جديد للشركة في حينها كانت شركة أبل تعاني من مشكلات مالية كادت أن تطيح بها ولم يكن حينها مديرها التنفيذي ستيف جونز، مما اضطر مجلس الإدارة استدعائه وتسليمه مقاليد الأمور، وكانت خطوته الأجرأ في السوق الالكترونية، بأن عقد شراكة مع منافسه اللدود في حينها شركة مايكروسوف Microsoft وبيل جيتس Bill Gates ” الخائن ” حسب تعبير جوبز وهو في مجال الاقتصاد يعرف بمبدأ أن ” كل نفسك، ولا تدع غيرك يفعل ذلك ” أي بإختصار أن وجدت نفسك في مهلكة تعرضك للخسارة وقد يتفوق عليك خصمك، ماذا تفعل؟ تشارك معه! كالمثل العربي ” اليد التي لا تستطيع قطعها، بوسها وادعي ربنا يقطعها “. ة
بقي أن نذكر، أن شركة Apple وفي إطار منافستها التاريخية لشركة IBM وبمؤتمر أعلن عنه ستيف جوبز بطريقة الهوليوود الأمريكية، وبتاريخ معين في عام 1984 أعلن عن اختراعات ثورية في مجال الحاسوب الآن نعتبرها بديهية ولكن في حينها كانت ترى لأول مرة، كان من التحديثات على الماكنتوش في حينه، إضافة ولأول مرة الفأرة الالكترونية ” الماوس ” ونظام القوائم المنسدلة وشريط المهام وإضافة الصوت والصورة للجهاز الشخصي.





_________________
ضياءأبونحول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كتاب إلكتروني عن الرجل الذي غير العالم Steve Jobs
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم  :: قـســـم الــكـمـبـيوتر والأنـتــرنــت-
انتقل الى: