منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم
حينما تقرر آن تبدآ مع منتديات الشباب ينبغي عليك آن تبدآ كبيرا ..
فالكل كبيرٌ هنآ وحينما تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتدى شباب الغرب فتذكر آن منتديات شباب الغرب يريدك مختلفا .. تفكيرا.. وثقافة .. وتذوقا ..فالجميع هنآ مختلفون .. نحن ( نهذب ) آلمكآن ،حتى ( نرسم ) آلزمآن !!لكي تستطيع آن تتحفنا [ بمشآركآتك ومواضيعك معنا ]..أثبت تواجدك و كن من المميزين.. لَاننآ نعشق التميز و المميزين يشرفنا آنضمآمك معنا في منتدى شباب الغرب

منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم

أخبارى_سياسى_دينى_أجتماعى_تعلميى_طبى_ ثقافى_ رياضى_أدبى
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 سيناء "من أرض الفيروز" إلى محافظة حدودية خدعتها "وعود التنمية الوهمية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضياءأبونحول
مـشـرف
مـشـرف
avatar

عدد المساهمات : 1613
تاريخ التسجيل : 24/04/2011
الموقع : (إن مرت الأيام ولم تروني, فهذه مشاركاتي فتذكروني وإن غبت ولم تجدوني, اكون وقتها بحاجه للدعاء فادعولى.)

مُساهمةموضوع: سيناء "من أرض الفيروز" إلى محافظة حدودية خدعتها "وعود التنمية الوهمية"   الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 1:54 am


منذ أن وقع الحادث الإجرامي الذى استهدف "خير أجناد الأرض"، فى مدينة "الفيروز"، على الحدود المصرية الإسرائيلية، تحولت سيناء من مجرد منطقة تحتضن الجبال والبدو والقبائل، إلى محافظة تسكنها الدبابات مصحوبة بقوات من الجيش والشرطة المدنية، أملا فى القضاء على من وهمهم "الخيال" أنهم أقوى من دولة القانون.

على الطريق المؤدي إلى العريش، عقب الانتهاء من كوبري السلام الواقع أعلى مجرى قناة السويس، يصطدم أى شخص بأكمنة لم يكن لها وجود فى الماضى القريب، فضلا عن الدبابات والمصفحات والأجهزة الإلكترونية الدقيقة، التى تستخدمها قوات الأمن بتلك الأكمنة، للكشف عن الأسلحة والمتفجرات التى غالبًا ماتوضع فى السيارات بأماكن خفية.

على مدى يوم واحد، رصدت "بوابة الأهرام" من خلال رحلة قضتها داخل سيناء، غضب أهالى المحافظة جراء ماوصفوه بالانفلات الأمنى غير المبرر، فضلا عن إدانتهم للشعارات التى أطلقها كثير من الوزراء والمسئولين، بأن هناك خطة فورية لتنمية سيناء.. وكأن شيئًا لم يحدث.

على طول الطريق، شاهدنا الكثير من أبناء سيناء يعانون قلة وسائل النقل، ويعرضون حياتهم للخطر من خلال التسلق على سيارات نصف نقل متهالكة، كما شاهدنا أغلب المشروعات التنموية شبه متوقفة.

رصدنا عددا من خزانات المياه، ظهر الصدأ على غطاها، وأشجار النخيل بثمارها الجذابة لم تجد من يستمرها، على عكس أشجار النخيل فى صحراء المغرب والجزائر وليبيا، يتم استثمارها جيدا ويقام عليها صناعات كثيرة.

التقينا الشيخ حسين غانم السواركة، 85 عاما، شيخ بقبيلة السواركة، وسألناه عن تفسيره الأوضاع فى سيناء، لكنه قال إن الوعود التى قطعتها الحكومة على نفسها، بدت وكأنها مجرد كلام نسمعه فى التليفزيون عقب كل حادث، سواء فى عهد الرئيس السابق حسني مبارك، أو عهد الرئيس محمد مرسي.#
أضاف: "أنا واحد من أبناء سيناء، ولدت فى أرضها، وتربيت فى خيرها، لكن نحن نصنع المستحيل، والمسئولون فى القاهرة يدمرون كل مانفعله بقراراتهم، فالفريق الراحل يوسف صبرى أبوطالب، محافظ شمال سيناء، أعطانى أنا ومجموعة من القبائل 600 فدان على بحيرة المنزلة نشغلها كمزرعة سمكية، وبعد سنوات نجح المشروع، وأعطى ربحا والحمد لله، لكن فوجئنا بوكلاء الوزارة للثروة السمكية يهاجموننا بقرارات وبمبالغ جزافية دون أن يعرفوا أي شئ عن المزرعة"











_________________
ضياءأبونحول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سيناء "من أرض الفيروز" إلى محافظة حدودية خدعتها "وعود التنمية الوهمية"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم  :: اخبـــــار مصـــــــر-
انتقل الى: