منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم
حينما تقرر آن تبدآ مع منتديات الشباب ينبغي عليك آن تبدآ كبيرا ..
فالكل كبيرٌ هنآ وحينما تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتدى شباب الغرب فتذكر آن منتديات شباب الغرب يريدك مختلفا .. تفكيرا.. وثقافة .. وتذوقا ..فالجميع هنآ مختلفون .. نحن ( نهذب ) آلمكآن ،حتى ( نرسم ) آلزمآن !!لكي تستطيع آن تتحفنا [ بمشآركآتك ومواضيعك معنا ]..أثبت تواجدك و كن من المميزين.. لَاننآ نعشق التميز و المميزين يشرفنا آنضمآمك معنا في منتدى شباب الغرب

منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم

أخبارى_سياسى_دينى_أجتماعى_تعلميى_طبى_ ثقافى_ رياضى_أدبى
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 من هو الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضياءأبونحول
مـشـرف
مـشـرف
avatar

عدد المساهمات : 1613
تاريخ التسجيل : 24/04/2011
الموقع : (إن مرت الأيام ولم تروني, فهذه مشاركاتي فتذكروني وإن غبت ولم تجدوني, اكون وقتها بحاجه للدعاء فادعولى.)

مُساهمةموضوع: من هو الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع    الإثنين أغسطس 13, 2012 1:35 pm

من هو عبد الفتاح السيسي؟

عبد الفتاح سعيد السيسي، من مواليد القاهرة. تخرج في الكلية الحربية عام 1977 في سلاح المشاة. ثم حصد العديد من المؤهلات العسكرية بدأها ببكالوريوس العلوم العسكرية عام 1977، ثم ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان عام 1987، ثم ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان البريطانية عام 1992.

وحصل بعد ذلك على زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا عام 2003، وزمالة كلية الحرب العليا الأمريكية عام 2006.

شغل السيسي العديد من الوظائف منها: قائد كتيبة مشاة ميكانيكي، رئيس فرع المعلومات والأمن بالأمانة العامة لوزارة الدفاع، ملحق دفاع بالمملكة العربية السعودية، قائد فرقة مشاة ميكانيكي، قائد لواء مشاة ميكانيكي، رئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية، قائد المنطقة الشمالية العسكرية.

كما شغل السيسي منصب مدير المخابرات الحربية، وإبان إندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير، كان السيسي ضمن أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة والذي انعقد قبيل تنحي مبارك. وعلى الرغم من كونه عضو في المجلس العسكري، إلا أن السيسي كان – على النقيض من زملائه – مقلًا في الظهور أمام وسائل الإعلام.

وبزغ نجم السيسي عندما أقر بإجراء كشوف العذرية على المعتقلات في المتحف المصري في مارس 2011، وذلك في حوار أجراه مع أمين "منظمة العفو الدولية"، وتم تداول تصريحاته تلك عبر الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ومنظمة "هيومان رايتس ووتش". وبرر السيسي الكشوف وقتها بأنها لحماية الفتيات من الاغتصاب وحماية جنود الجيش من اتهامهم باغتصاب الفتيات.

وكان الظهور الإعلامي الثاني للسيسي عندما ذكره توفيق عكاشة على قناته "الفراعين" في مرحلة جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، حيث أشار عكاشة إلى أن السيسي هو رجل الإخوان في الجيش، وهو الذي يحقق أطماعهم داخل القوات المسلحة.

ويحسب للسيسي أنه أول من نادى بالحاجة إلى تغيير ثقافة قوات الأمن. كما أكد وجود تعليمات للقوات بعدم التعامل مع المتظاهرين بالعنف، وضرورة حماية المعتقلين من التعرض للمعاملة السيئة.

حصل السيسي على العديد من التكريمات والأنواط والميداليات منها: ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة عام 1998، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية عام 2005، ونوط الخدمة الممتازة عام 2007، وميدالية 25 يناير عام 2012، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى عام 2012.

وقد تم ترقية السيسي إلى رتبة فريق بتاريخ 12 أغسطس 2012 ليكلف بمنصب وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة.

_________________
ضياءأبونحول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من هو الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم  :: اخبـــــار مصـــــــر-
انتقل الى: