منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم
حينما تقرر آن تبدآ مع منتديات الشباب ينبغي عليك آن تبدآ كبيرا ..
فالكل كبيرٌ هنآ وحينما تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتدى شباب الغرب فتذكر آن منتديات شباب الغرب يريدك مختلفا .. تفكيرا.. وثقافة .. وتذوقا ..فالجميع هنآ مختلفون .. نحن ( نهذب ) آلمكآن ،حتى ( نرسم ) آلزمآن !!لكي تستطيع آن تتحفنا [ بمشآركآتك ومواضيعك معنا ]..أثبت تواجدك و كن من المميزين.. لَاننآ نعشق التميز و المميزين يشرفنا آنضمآمك معنا في منتدى شباب الغرب

منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم

أخبارى_سياسى_دينى_أجتماعى_تعلميى_طبى_ ثقافى_ رياضى_أدبى
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 مقارنة بين Gmail و Hotmail و yahoo

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضياءأبونحول
مـشـرف
مـشـرف
avatar

عدد المساهمات : 1613
تاريخ التسجيل : 24/04/2011
الموقع : (إن مرت الأيام ولم تروني, فهذه مشاركاتي فتذكروني وإن غبت ولم تجدوني, اكون وقتها بحاجه للدعاء فادعولى.)

مُساهمةموضوع: مقارنة بين Gmail و Hotmail و yahoo   الإثنين أغسطس 06, 2012 1:56 pm


بريد Google Gmail

عنوان الموقع : www.google.gmail.com

مساحة صندوق البريد: 2.5 جيجا بايت والعد مستمر..

سهوله الإستخدام : جيدة
الخصائص : أفضل
مقاومة الرسائل المزعجة : ممتازة
السرعة : ممتازة
الإعلانات: لايوجد إعلانات صور
دردشة صوتية وفيديو و نصية من خلال صفحة الإيميل
يوجد نسخة عربية 100%

مميزات إضافية: إعدة الإرسال الأوتوماتيكي التنبيه بالرسائل الجديدة تكملة اوتوماتيكية لعنوان البريد
رغم أن موقع جوجل للبريد الإلكتروني يعتبر من أحدث المواقع علي الشبكة التي تقدم هذه الخدمة إلا أنه استطاع أن يضع نفسه في الصفوف الأولي وهو لا يزال في مرحلة التجارب Beta وقد ساعده علي ذلك اسم Google الشهير في مجال مواقع البحث علي شبكة الإنترنت. يقدم هذا الموقع مجموعة من الخدمات المجانية التي يجب أن تدفع مبلغا من المال لكي تحصل عليها في المواقع الأخرى.

يقدم الموقع صندوق بريد إلكتروني تبلغ سعته 2 جيجابايت وهي سعة فريدة بين مواقع خدمة البريد الإلكتروني علي شبكة الإنترنت والعد مستمر وبزدياد . خصائص هذا الموقع متميزة وتجعله يقترب من الخصائص التي نحصل عليها من برامج البريد الإلكتروني التي توجد علي حاسباتنا مثل Outlook وThunderbird فمن المعروف أن برامج البريدالإلكتروني تقدم وظائف أكثر تقدما من مواقع البريد الإلكتروني.

عندما تبدأ في كتابة عنوان بريد إلكتروني في الرسالة بموقع جوجل فإن الموقع يبدأ في عرض عناوين البريد الإلكتروني التي تبدأ بنفس الحروف والتي قمت بكتابتها من قبل (مثل برامج البريد الإلكتروني). نظرا لأن جوجل متخصص في عمليات البحث فإنه يقدم في هذا الموقع خصائص متقدمة للبحث داخل الرسائل وداخل المجلدات التي تحتوي علي الرسائل وذلك في ثواني قليلة.

خاصية تنقية الرسائل المزعجة Spam موجودة بالموقع ولكنها لاتتيح للمستخدم أن يقوم بضبطها لكي تصبح أكثر كفاءة. الموقع يضع الرسائل المزعجة في مجلد منفصل ويقوم بإلغائها بعد 30 يوم من وصولها. يتيح الموقع للمستخدم خاصية الفلتر والتي تتيح إلغاء الرسائل التي تصل من عنوان معين أو التي توجد بها كلمة أومجموعة من الكلمات في عنوان الرسالة Subject أو في جسم الرسالة Body مما يساعدنا علي التخلص أوتوماتيكيا من الرسائل التي لا نريدها. لا يعرض الموقع مواد إعلانية في شكل نصوص وذلك حتي يوفر علي المستخدم الوقت الذي يستهلك لعرض صور الإعلانات الضخمة والتي تمتلئ بها مواقع خدمات البريد الإلكتروني المجانية. المواد الدعائية التي تظهر مع الرسائل عبارة عن نصوص فقط و لا يوجد بها صور. يمكنك أن تقوم بإعادة إرسال Forward بعض الرسائل التي تصل إليك أوتوماتيكيا علي العناوين التي ستحددها للموقع. سوف تظهر علي حاسبك الشخصي إشارة بوصول رسالة إلكترونية جديدة إليك حتي وإن لم تكن قد دخلت علي الموقع بعد. فقد قام جيميل بتجاوز المنافسين


MSN Hotmail
عنوان الموقع : www.hotmail.com
مساحة صندوق البريد: 2جيجابايت
سهوله الإستخدام : متوسطة
الخصائص:جيدة
مقاومة الرسائل المزعجة : جيدة
السرعة : جيدة
الإعلانات: يوجد إعلانات صور كثيرة
يوجد نسخة عربية
معظم مواقع خدمات البريد الإلكتروني المجاني تعتمد في دخلها علي الإعلانات التي تظهرها في واجهة البرنامج وأيضا عند عرض رسائل المستخدمين. كلما زاد عدد الإعلانات في صفحات الموقع كلما أصبح تحميل الصفحات أكثر بطأا وصعوبة. موقع هوت ميل من أكثر مواقع البريد الإلكتروني عرضا للإعلانات وخاصة ذات الصور كبيرة الحجم. إدارة الموقع اضطرت إلى زيادة سعة صندوق البريد الإلكتروني لكي تستطيع مواجهة المنافسة الشرسة لشركتي جوجل وياهو.

يستطيع المشترك التمتع بصندوق مجاني كبير الحجم تبلغ سعته 1000 ميجابايت . يقدم موقع هوت ميل خدمة الفلتر حيث ينقل الرسائل المزعجة Spam إلى مجلد خاص بها ثم يتخلص منها بعد خمسة أيام من وصولها (جيميل بعد 30 يوم) . هذه الفترة تعتبر قصيرة حيث يحتاج المستخدم كل فترة لمراجعة الرسائل التي تنقل لمجلد الرسائل المزعجة فربما تم نقل أحد رسائله الهامة إلى هذا المجلد بطريق الخطأ.

يقدم الموقع خدمة فلتر الرسائل المزعجة بثلاث مستويات الأكثر تساهلا هو Low ثم تزداد صرامة مع Enhanced أما أقصي مستويات الفلتر فهو Exclusive حيث لن يتيح وصول رسائل إلا من عناوين البريد الإلكتروني الموجودة في دفتر عناوين المستخدم بالموقع. توجد بعض الوظائف بالموقع تحتاج إلى خطوات كثيرة لإنجازها مثل إضافة عنوان جديد لدفتر العناوين. من الوظائف المفيدة بالموقع أنك تستطيع أن تضبط النتيجة Calendar بحيث تقوم بإرسال رسالة تنبيه في وقت معين إلى أحد عناوين البريد الإلكتروني بموقع هوت ميل. يعتبر موقع الهوت ميل من مواقع البريد الإلكتروني المتميزة إذا استطعت أن تتحمل العدد الكبير من الإعلانات الموجودة به. وممكن أن تزيل تلك الرسائل بطلب عدم الإشتراك فيها..وذلك عند تكوينك لبريدك لأول مرة حيث يعطيك خيارات لمجموعة من الشركات ..إذا كنت لا ترغب من أن تصلك أي رسائل منهم فلا تؤشر عليها..

Yahoo Mail
عنوان الموقع: www.mail.yahoo.com
مساحة الصندوق: 1 جيجابايت
سهولة الإستخدام : جيدة
الخصائص: جيدة جدا
مقاومة الرسائل المزعجة: جيدة
السرعة :متوسطة
الإعلانات: يوجد إعلانات صور كثيرة جداً
لايوجد نسخة عربية

يشتهر موقع ياهو بانه اعرض مواقع البحث علي شبكه الانترنت كما ان خدمه البريد الالكتروني المجاني ايضا لها تاريخ طويل معمستخدمي شبكه الانترنت. موقع جوجل قام باشعال معركه شرسه بين مواقع البريد الالكتروني عندما اعلن انه سيمنح مستخدميه صندوق بريد الكتروني حجمه 1 جيجابايت فالوقت الذي كانت المواقع الاخري مثل ياهو تعطي صندوقا الكترونيا اقل بحوالي 50 مره من هذا الحجم.

وما ان بدات المواقع التي لا تريد الخروج من السباق تلتقط انفاسها حتي فاجأهم موقع جوجل بانه زاد سعه صندوق بريده الالكتروني الي الضعف فاصبح 2 جيجابايت. تدرك مواقع البريد الالكتروني انها اذا لم تستجب بسرعه للتحذير الشرس من شركه جوجل فربما تخرج من المنافسه الي الابد. رفع موقع ياهو مساحه صندوقها الالكتروني من 20 ميجابايت الي 250 ميجابايت في الجوله الاولي من المعركه ثم اضطرالي زيادته مره ثانيه الي 1 جيجابايت حتي لا يترك الميدان لشركه جوجل.

قامت الشركه ايضا بتطوير واجهه الموقع لكي تجعله اكثر كفاءه ولكنه محمل بكميه كبيره من الاعلانات مثل موقع هوت ميل الذي تحدثنا عنه سابقاً. يقدم الموقع خدمات مميزه مثل اختبار الفيروسات Virus Scan للرسائل التي يستقبلها مستخدمو الموقع وهذه الخدمه تقدم للخدمه المجانيه بالموقع. كما يستطيع المشترك ان يتعامل مع اكثر من عنوان بريد الكتروني فينفس الوقت. يقدم موقع ياهو نفس الوظيفه التي يقدمها موقع جوجل وهي اكمال عنوان البريد الالكتروني اوتوماتيكيا بمجرد ان تبدا في ادخال الاحرف الاولي من عنوان سبقلك كتابته.

يعتبر موقع ياهو اقل من مواقع جوجل و هوت ميل في الامكانيات المتاحه لخاصيه الفلتر التي تنقي صندوق البريد الالكتروني من الرسائل المزعجه. يبقي موقع ياهو الرسائل المزعجه التي يتم تنقيتها اوتوماتيكيا في مجلد منفصل لمده شهرقبل ان يقوم بالغائها.

_________________
ضياءأبونحول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مقارنة بين Gmail و Hotmail و yahoo
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كود دخول الهوتميل Hotmail (( رائـــــع ))
» احدث نسخه من ياهو 8 Yahoo! Messenger 8.1.0.419 الان على منتدى همس القمر
» اضف واشهر وارشف موقعك بجميع محركات البحث العالمية جوجل google | ياهو yahoo | ام اس ان بينج msn-bing | التغذية rss | تويتر twitter | بعض نصائح الارشفة
» برنامج Yahoo Invisible Scanner
» ماسنجر الموبايل MSN - Yahoo - AIM eBuddy لجميع موديلات الجوالات حصريا على شامل نت

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم  :: قـســـم الــكـمـبـيوتر والأنـتــرنــت-
انتقل الى: