منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم
حينما تقرر آن تبدآ مع منتديات الشباب ينبغي عليك آن تبدآ كبيرا ..
فالكل كبيرٌ هنآ وحينما تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتدى شباب الغرب فتذكر آن منتديات شباب الغرب يريدك مختلفا .. تفكيرا.. وثقافة .. وتذوقا ..فالجميع هنآ مختلفون .. نحن ( نهذب ) آلمكآن ،حتى ( نرسم ) آلزمآن !!لكي تستطيع آن تتحفنا [ بمشآركآتك ومواضيعك معنا ]..أثبت تواجدك و كن من المميزين.. لَاننآ نعشق التميز و المميزين يشرفنا آنضمآمك معنا في منتدى شباب الغرب

منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم

أخبارى_سياسى_دينى_أجتماعى_تعلميى_طبى_ ثقافى_ رياضى_أدبى
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 من ليلى إلى أسماء.. وراء كل طاغية سيدة أولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضياءأبونحول
مـشـرف
مـشـرف
avatar

عدد المساهمات : 1613
تاريخ التسجيل : 24/04/2011
الموقع : (إن مرت الأيام ولم تروني, فهذه مشاركاتي فتذكروني وإن غبت ولم تجدوني, اكون وقتها بحاجه للدعاء فادعولى.)

مُساهمةموضوع: من ليلى إلى أسماء.. وراء كل طاغية سيدة أولى    الجمعة مارس 02, 2012 12:12 pm


قال ساركوزي مرة: مع وجود زوجة عصرية مثل أسماء لا يمكن أن يكون سيئاً


أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري

سرقت زوجات زعماء دول الربيع العربي، الذين تمت الإطاحة بهم أو الذين ما زالوا يواجهون ثورات شعبية الضوء من أزواجهن، وذلك قبل وبعد الثورات.

وقبل اندلاع الثورات كانت تلك السيدات تحظين بتغطية كاملة لنشاطاتهن من قبل إعلام بلادهن الذي لم يكن يفوت أي فرصة لتلميع صورهن.

أما بعد الثورات فانشغل الإعلام العلمي بالحديث عن التناقضات التي تحيط شخصياتهن، ونشرت صحيفة "غارديان" البريطانية تقريراً عن تلك السيدات تحت عنوان "وراء كل طاغية سيدة أولى"، وركزت خاصة على أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري.

وقبل عام كانت أسماء، البريطانية المنشأ والدائمة الأناقة، تمثل رصيداً إيجابياً لزوجها، وكانت نشاطاتها الخيرية تضيف إلى رصيد شعبيته، ولكن لم تعد تكفي هذه النشاطات للتغطية على ما يرتكبه نظام زوجها من انتهاكات.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى التناقض الذي تثيره أسماء، مذكرةً بقول لوزير الخارجية الفرنسي السابق برنارد كوشنير الذي صرح مرة للصحافيين: "حين أوضحنا أن بشار الأسد هو أسوأ طاغية قال الرئيس ساركوزي: بشار يحمي المسيحيين ومع وجود زوجة عصرية مثل أسماء، لا يمكن أن يكون سيئاً".


ويذكر أن أسماء الأسد خطفت الأضواء من الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني، التي اهتم بها الإعلام الغربي كزوجة شابة جميلة عصرية وكانت مجلة "هاربرز أند كوين" قد صنفتها كثالث أجمل امرأة في العالم عام 2005.

وبعيداً عن أسماء الأسد، اعتبرت الصحيفة أن ليلى طرابلسي، زوجة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، وسوزان مبارك، زوجة الرئيس السابق حسني مبارك، كانتا أسوأ مثال لسيدة أولى وقفت خلف ديكتاتور، وأن الإعلام في كلا البلدين لم يكن يدخر جهداً لتلميع صورتيهما في السابق.

ورغم أن زوجة القذافي صفية فرقش لم تكن تظهر إعلامياً، فإن ابنة الرئيس السابق عائشة كانت متواجدة جداً في الإعلام الليبي الذي وصفها بـ "سيدة العائلة العصرية".


وأخيراً أكد خبير في شؤون الشرق الأوسط أن "لكل ثورة "ليدي ماكبث" تخصها"، في إشارة إلى شخصية من مسرحية شكسبير كانت امرأة طماعة شريرة تحلم بأن تصبح ملكة على اسكتلندا عن طريق الدماء.

_________________
ضياءأبونحول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من ليلى إلى أسماء.. وراء كل طاغية سيدة أولى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم  :: اخبـــــار مصـــــــر-
انتقل الى: