منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم
حينما تقرر آن تبدآ مع منتديات الشباب ينبغي عليك آن تبدآ كبيرا ..
فالكل كبيرٌ هنآ وحينما تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتدى شباب الغرب فتذكر آن منتديات شباب الغرب يريدك مختلفا .. تفكيرا.. وثقافة .. وتذوقا ..فالجميع هنآ مختلفون .. نحن ( نهذب ) آلمكآن ،حتى ( نرسم ) آلزمآن !!لكي تستطيع آن تتحفنا [ بمشآركآتك ومواضيعك معنا ]..أثبت تواجدك و كن من المميزين.. لَاننآ نعشق التميز و المميزين يشرفنا آنضمآمك معنا في منتدى شباب الغرب

منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم

أخبارى_سياسى_دينى_أجتماعى_تعلميى_طبى_ ثقافى_ رياضى_أدبى
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 أغنى 10 دول في العالم......وقطر الاولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضياءأبونحول
مـشـرف
مـشـرف
avatar

عدد المساهمات : 1613
تاريخ التسجيل : 24/04/2011
الموقع : (إن مرت الأيام ولم تروني, فهذه مشاركاتي فتذكروني وإن غبت ولم تجدوني, اكون وقتها بحاجه للدعاء فادعولى.)

مُساهمةموضوع: أغنى 10 دول في العالم......وقطر الاولى   الإثنين فبراير 27, 2012 3:42 pm



تصدرت قطر قائمة مجلة " فوربس " لأغنى دول العالم ،حيث بلغت حصة الفرد من إجمالي الناتج المحلي 222،88 الف دولار ، وفقًا لإحصائيات 2010 ،ويرجع ذلك لارتفاع أسعار النفط والاحتياطيات الضخمة للغاز الطبيعي .

وتشغل قطر المركز الثالث في قائمة أكثر الدول التي تمتلك احتياطيات من الغاز الطبيعي في العالم ، كما أنها تقوم باستثمارات ضخمة في البنية التحتية من أجل إسالة الغاز الطبيعي وتصديره ومن اجل تنويع اقتصادها ، وقد تمكنت قطر من جذب العديد من الشركات العالمية إلى بلادها ، كما أنها تبذل أقصى جهودها لكي تجعل بلادها مكانًا أفضل لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 2022.

وشغلت لوكسمبورغ المركز الثاني في قائمة مجلة " فوربس " لأغنى دول العالم، حيث بلغت حصة الفرد من إجمالي الناتج المحلي التي تعادل القوة الشرائية أكثر من 81 ألف دولار ، واحتلت سنغافورة المركز الثالث حيث بلغت حصة الفرد من إجمالي الناتج المحلي 694،56 الف دولار، وقد نجحت سنغافورة في أن تكون مركزًا للتكنولوجيا والصناعة والتمويل.


وجاءت النرويج في المركز الرابع، حيث بلغت حصة الفرد من إجمالي الناتج المحلي 952،51 الف دولار، ويشكل النفط نحو نصف صادرات النرويج، ويعتبر المكون الرئيسي لحصة الفرد من إجمالي الناتج المحلي والتي تعادل القوة الشرائية، وشغلت بروناي المركز الخامس حيث بلغت حصة الفرد من إجمالي الناتج المحلي 333،48 الف دولار، وهي تحقق مكاسب كبيرة من حقول النفط والغاز الطبيعي الضخمة.


وجاءت دولة الإمارات العربية في المركز السادس؛ حيث بلغت حصة الفرد من إجمالي الناتج المحلي 439،47 ألف دولار، ويشكل النفط والغاز نحو 25 في المائة من إجمالي الناتج المحلي في الإمارات.

وشغلت الولايات المتحدة الأمريكية المركز السابع، بحصة للفرد من إجمالي الناتج المحلي 860،46 ألف دولار، وجاءت هونج كونج في المركز الثامن بحصة للفرد تبلغ 45،944 ألف دولار، وسويسرا في المركز التاسع بحصة الفرد 950،41 ألف دولار، وهولندا في المركز العاشر بحصة للفرد تبلغ 973،40 ألف دولار وأستراليا في المركز الحادي عشر بحصة للفرد 764،39 ألف دولار.

وجاءت النمسا في المركز الثاني عشر بحصة للفرد 761،39 ألف دولار، وأيرلندا في المركز الثالث عشر بحصة للفرد تبلغ 492،39 ألف دولار، كندا في المركز الرابع عشر بحصة للفرد 171،39 ألف دولار وجاءت الكويت في المركز الخامس عشر بحصة الفرد من إجمالي الناتج المحلي 775،38 ألف دولار.

وجاءت الكويت في المركز الخامس عشر في قائمة مجلة " فوربس" لأغنى 15 دولة في العالم، وفقًا لحصة الفرد من إجمالي الناتج المحلي التي تعادل القوة الشرائية على أساس سنوي، والتي بلغت في الكويت 775،38 ألف دولار، وتشكل الاحتياطيات النفطية نحو نصف إجمالي الناتج المحلي للكويت على الأقل، كما أن هذه الاحتياطات تشكل تقريبًا كل عوائد التصدير والدخل الحكومي في الكويت.

وقال الموجز الاقتصادي الصادر اليوم عن بنك الكويت الوطني: إن المصروفات الحكومية (الإنفاق) في الكويت سجلت نموًا طفيفًا بواقع 2 فى المئة إلى 3،8 مليارات دينار خلال الأشهر التسعة الأولى من الميزانية للسنة الجارية، فيما وصلت المصروفات المحفزة للطلب إلى 1،5 مليار، مرتفعة بواقع 3،3 فى المئة على أساس سنوي، في الوقت الذي ارتفعت فيه الإيرادات الإجمالية بواقع 42 فى المئة على أساس سنوي، لتصل إلى 4،21 مليار دينار، ويرجع هذا الارتفاع الملحوظ إلى ارتفاع أسعار النفط وإيراداته.

وشكلت الإيرادات الفعلية، بعد مرور تسعة أشهر من السنة المالية ما نسبته 159 فى المئة من مستواها المقدر في الميزانية لكامل السنة، وأوضح الموجز أنه وحتى الوقت الحاضر، تظهر الميزانية في الكويت فائضًا كبيرًا يبلغ 1،13 مليار دينار، متوقعًا أن يتراوح الفائض بين 9 و10 مليارات دينار للسنة المالية بالكامل، مع تسارع وتيرة المصروفات في الوقت المتبقي من السنة، مبينًا أن المصروفات على الباب الأول الخاص بالرواتب والأجور في الأشهر التسعة الأولى من الميزانية، بلغت ملياري دينار بنسبة نمو 15 فى المئة، مقارنة بالفترة نفسها في السنة المالية 2011/2010.


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
1. قطر:
متوسط دخل الفرد : 88,222 دولار سنوياً

تقع شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا وتطل على الخليج العربي. عاصمتها الدوحة وعدد سكانها 1.8 مليون نسمة.


إذا الثروة هي القوة، ثم القطريون على بعض العضلات جدي لثني. الخليج الفارسي الإمارة من 1.7 مليون شخص في المرتبة بوصفها البلد الأكثر ثراء في العالم للفرد الواحد وذلك بفضل انتعاش أسعار النفط الهائلة واحتياطيات الغاز الطبيعي. حجزت قطر تعدل عن القوة الشرائية، ما يقدر الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد تبلغ أكثر من 88000 لعام 2010.

وتملك قطر ثالث أكبر احتياطيات من الغاز الطبيعي في العالم، وانها قد استثمرت بكثافة في البنية التحتية لتسييل وتصديره، وكذلك لتنويع اقتصادها، دون أن تتجاوز .. بقدر دبي المجاورة. وقد اجتذب قطر الشركات المالية المتعددة الجنسيات إلى البلاد، وكذلك حرم الأقمار الصناعية من جامعات الولايات المتحدة. تقوم الحكومة بضخ المال في البنية التحتية، بما في ذلك ميناء المياه العميقة ومطار وشبكة للسكك الحديد، وكلها مع العين لجعل البلاد على نحو أفضل مضيف للشركات وكأس العالم 2022

2. لوكسمبورج:
متوسط دخل الفرد : 81,466 دولار سنوياً


تقع في غرب أوروبا، بين ألمانيا وفرنسا وبلجيكا. عاصمتها لوكسمبورج وعدد سكانها 502 ألف نسمة.
لمزيد من المعلومات عنها على


3. سنغافورة:
متوسط دخل الفرد : 56,694 دولار سنوياً


تقع على جزيرة في جنوب شرقي آسيا. عاصمتها سنغافورة وعدد السكان 4.9 مليون نسمة.

4. النرويج:
متوسط دخل الفرد : 51,959 دولار سنوياً

تقع في شمالي أوروبا وتحتل الجزء الغربي من شبه الجزيرة الإسكندنافية. عاصمتها أوسلو وعدد السكان 4.9 مليون نسمة.


5. بروناي:
متوسط دخل الفرد : 48,333 دولار سنوياً


تقع على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا. عاصمتها بندر سري بكاوان وعدد السكان 388 ألف نسمة.



6. الإمارات:
متوسط دخل الفرد : 47,439 دولار سنوياً

تقع شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا وتطل على الخليج العربي. عاصمتها أبوظبي وعدد سكانها 8.2 مليون نسمة.

7. الولايات المتحدة الأمريكية:
متوسط دخل الفرد : 46,860 دولار سنوياً


هي جمهورية فيدرالية تضم خمسين ولاية وتقع في أمريكا الشمالية. عاصمتها واشنطن ويبلغ عدد سكانها 313 مليون نسمة.



8. هونج كونج:
متوسط دخل الفرد : 45,944 دولار سنوياً


هي إحدى المناطق الإدارية التابعة للصين. تقع في شرق آسيا ويبلغ عدد سكانها 7 مليون نسمة.




9. سويسرا:
متوسط دخل الفرد : 41,950 دولار سنوياً


هي جمهورية فيدرالية تقع في وسط أوروبا. عاصمتها برن ويبلغ عدد سكانها 7.7 مليون نسمة.

10. هولندا:
متوسط دخل الفرد : 40,973 دولار سنوياً


تقع في غرب أوروبا وتطل على بحر الشمال. عاصمتها أمستردام ويبلغ عدد سكانها 16 مليون نسمة.


_________________
ضياءأبونحول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أغنى 10 دول في العالم......وقطر الاولى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم  :: اخبـــــار مصـــــــر-
انتقل الى: