منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم
حينما تقرر آن تبدآ مع منتديات الشباب ينبغي عليك آن تبدآ كبيرا ..
فالكل كبيرٌ هنآ وحينما تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتدى شباب الغرب فتذكر آن منتديات شباب الغرب يريدك مختلفا .. تفكيرا.. وثقافة .. وتذوقا ..فالجميع هنآ مختلفون .. نحن ( نهذب ) آلمكآن ،حتى ( نرسم ) آلزمآن !!لكي تستطيع آن تتحفنا [ بمشآركآتك ومواضيعك معنا ]..أثبت تواجدك و كن من المميزين.. لَاننآ نعشق التميز و المميزين يشرفنا آنضمآمك معنا في منتدى شباب الغرب

منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم

أخبارى_سياسى_دينى_أجتماعى_تعلميى_طبى_ ثقافى_ رياضى_أدبى
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 نورالمالكى: العراق سلم أموال المصريين إلى حكومتهم منذ شهرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضياءأبونحول
مـشـرف
مـشـرف
avatar

عدد المساهمات : 1613
تاريخ التسجيل : 24/04/2011
الموقع : (إن مرت الأيام ولم تروني, فهذه مشاركاتي فتذكروني وإن غبت ولم تجدوني, اكون وقتها بحاجه للدعاء فادعولى.)

مُساهمةموضوع: نورالمالكى: العراق سلم أموال المصريين إلى حكومتهم منذ شهرين    الأربعاء يناير 04, 2012 9:31 am


مفاجأة غريبة وصادمة، كشف عنها رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى، الذى ألقى بالكرة فى ملعب الحكومة المصرية، عندما قال إن حكومته أرسلت كل مستحقات المصريين الذين كانوا يعملون فى العراق، وتم تحويل قيمتها كاملة إلى مصر، وتقدر بنحو 407 ملايين دولار.

المالكى رد على سؤال «التحرير» عن قضية «الحوالات الصفراء» الخاصة بمدخرات المصريين الذين كانوا يعملون فى العراق، قبل سقوط النظام السابق، قائلا «الحكومة العراقية أفرجت عن تلك الأموال بالفعل، وتم تحويل المبلغ كاملا إلى الحكومة المصرية، قبل شهرين تقريبا».

المالكى أبدى استغرابه من عدم صرف تلك الأموال، وأردف قائلا: «سأتابع مع وزير المالية العراقى التفاصيل، ولمن تم تسليم الأموال فى الجانب المصرى، ولماذا تأخر صرفها إلى أصحابها».

وقضية «الحوالات الصفراء»، التى يعانى منها نحو 6370 متضررا، تعود إلى عام 1989م، حين قرر هؤلاء المواطنون المصريون العودة إلى بلدهم، بعد رحلة كفاح شاقة فى الأراضى العراقية، لكن السلطات هناك، إبان حكم الرئيس العراقى السابق صدام حسين، رفضت عودتهم وبحوزتهم مبالغ مالية، وطالبتهم بإيداعها فى عدة بنوك، منها بنك «الرافدين المركزى»، والبنك «العربى الإفريقى»، وبنك «الرشيد»، على أساس أن يتسلموها بعد أيام قليلة، ومن وقتها لم يصرف هؤلاء المتضررون أموالهم. كلام رئيس الوزراء العراقى لا يجب أن يمر مرور الكرام، و«التحرير» تتوجه بالسؤال إلى رئيس الوزراء المصرى الدكتور كمال الجنزورى، وإلى وزير المالية ممتاز السعيد، عن حقيقة تحويل الحكومة العراقية أموال «الحوالات الصفراء»، ولماذا تأخر صرفها إلى أصحابها، وهل اضطرت الحكومة إلى «فك زنقتها»، مثلا، بتلك الأموال


_________________
ضياءأبونحول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نورالمالكى: العراق سلم أموال المصريين إلى حكومتهم منذ شهرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم  :: اخبـــــار مصـــــــر-
انتقل الى: