منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم
حينما تقرر آن تبدآ مع منتديات الشباب ينبغي عليك آن تبدآ كبيرا ..
فالكل كبيرٌ هنآ وحينما تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتدى شباب الغرب فتذكر آن منتديات شباب الغرب يريدك مختلفا .. تفكيرا.. وثقافة .. وتذوقا ..فالجميع هنآ مختلفون .. نحن ( نهذب ) آلمكآن ،حتى ( نرسم ) آلزمآن !!لكي تستطيع آن تتحفنا [ بمشآركآتك ومواضيعك معنا ]..أثبت تواجدك و كن من المميزين.. لَاننآ نعشق التميز و المميزين يشرفنا آنضمآمك معنا في منتدى شباب الغرب

منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم

أخبارى_سياسى_دينى_أجتماعى_تعلميى_طبى_ ثقافى_ رياضى_أدبى
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 خطاب تليفزيونى يجيب عن التساؤل.. هل أرسل مبارك أحد القادة لإقالة طنطاوى قبل التنحى بيوم واحد؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضياءأبونحول
مـشـرف
مـشـرف
avatar

عدد المساهمات : 1613
تاريخ التسجيل : 24/04/2011
الموقع : (إن مرت الأيام ولم تروني, فهذه مشاركاتي فتذكروني وإن غبت ولم تجدوني, اكون وقتها بحاجه للدعاء فادعولى.)

مُساهمةموضوع: خطاب تليفزيونى يجيب عن التساؤل.. هل أرسل مبارك أحد القادة لإقالة طنطاوى قبل التنحى بيوم واحد؟    الثلاثاء يناير 03, 2012 6:05 am


مازالت حكايات الساعات الأخيرة فى حكم مبارك تبوح بأسرارها، مع اقتراب الاحتفال بمرور عام على الثورة فى 25 يناير الجاري.. ولعل فى عدم الإفصاح الرسمى عن تفاصيل هذه الوقائع الفاصلة ما يسمح بالعديد من التساؤلات.. أهمها ما تردد عن شريط (عزل مبارك للمشير طنطاوى).. وأن مبارك أصدر قراراً بعزل وزير الدفاع قبل التنحى "الذى أجبر عليه" بيوم واحد, وذلك كمحاولة أخيرة للتمسك بمقاليد الحكم، صاغها ابنه جمال وذراعه الأيمن أنس الفقى وزير الإعلام الأسبق بعد أن رأوا مساندة الجيش للشعب وثورته، وهو ما فهمه الرئيس السابق وعائلته، على أنه تخلي عن حمايتهم.

كانت أنباء قد ترددت بأن مبارك قد أرسل أحد القادة برتبة لواء إلى وزارة الدفاع ليبلغ المشير طنطاوى قرار عزله، وتسلم هذا القائد أعمال وزير الدفاع إلا أن المشير رفض بقوة تخليه عن موقعه فى ذلك الوقت الحساس وما كان سيعنيه ذلك من انقلاب فى الأحداث.

وهي واقعة تؤيدها تصريحات خيري حسن مدير عام المذيعين بالتليفزيون المصري، لـ"بوابة الأهرام" بأن الرئيس السابق مبارك قبل التنحي بيوم، أرسل خطابا للتليفزيون، لإقالة المشير طنطاوي، إلا أن عبداللطيف المناوي الرئيس السابق لقطاع الأخبار بالتليفزيون المصري، رفض إذاعته، مؤكد أن هذا الخطاب يدل على أن الجيش المصري كان يقف مع الثورة، وأن مبارك كان يريد أن يثير الفتنة بالبلاد.

فى نفس السياق، كان الإعلامى عماد الدين أديب قد طالب قادة المجلس العسكرى، وعلى رأسهم المشير طنطاوى بتسجيل شهادتهم عن اللحظات الأخيرة الفاصلة فى حكم مبارك، وتفاصيل ما جرى داخل اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والذى تقرر فيه إجبار مبارك على التنحي، مشبهاً عدم تسجيل هذه اللحظات التاريخية صوتاً وصورة، بما حدث من عدم تسجيل لحظة العبور فى نصر أكتوبر العظيم.

وقال أديب متعجباً "هذا التاريخ ليس ملكاً للمشير ولا للمجلس العسكرى بل ملك للشعب المصرى كله".

وطالب عماد الدين أديب فى حواره مع الإعلامى خيرى رمضان فى قناة سى بى سى، القادة العسكريين بأن يكتبوا شهاداتهم للتاريخ قبل أن يكتبها غيرهم، مؤكداً أن وقوف الجيش بجانب الشعب أمر غير قابل للنقاش، والدلائل عديدة منها إجبار مبارك على التنحى، وانتقاله بسلاسة مع أسرته خارج القاهرة، والتدخل لمنع الاقتصاد المصرى من الانهيار عدة مرات, وأخيرا الإصرار على اتمام الانتخابات وتأمينها.


_________________
ضياءأبونحول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خطاب تليفزيونى يجيب عن التساؤل.. هل أرسل مبارك أحد القادة لإقالة طنطاوى قبل التنحى بيوم واحد؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم  :: اخبـــــار مصـــــــر-
انتقل الى: