منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم
حينما تقرر آن تبدآ مع منتديات الشباب ينبغي عليك آن تبدآ كبيرا ..
فالكل كبيرٌ هنآ وحينما تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتدى شباب الغرب فتذكر آن منتديات شباب الغرب يريدك مختلفا .. تفكيرا.. وثقافة .. وتذوقا ..فالجميع هنآ مختلفون .. نحن ( نهذب ) آلمكآن ،حتى ( نرسم ) آلزمآن !!لكي تستطيع آن تتحفنا [ بمشآركآتك ومواضيعك معنا ]..أثبت تواجدك و كن من المميزين.. لَاننآ نعشق التميز و المميزين يشرفنا آنضمآمك معنا في منتدى شباب الغرب

منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم

أخبارى_سياسى_دينى_أجتماعى_تعلميى_طبى_ ثقافى_ رياضى_أدبى
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 المصريون يجددون اختيارهم الديمقراطـــــية إقبال كبير علي التصويت في المرحلة الثانية يفوق الأولي ببعض المحافظات .. والمشير يكلف أعضاء المجلس العسكري بمتابعة لجان المحافظات ميدانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضياءأبونحول
مـشـرف
مـشـرف
avatar

عدد المساهمات : 1613
تاريخ التسجيل : 24/04/2011
الموقع : (إن مرت الأيام ولم تروني, فهذه مشاركاتي فتذكروني وإن غبت ولم تجدوني, اكون وقتها بحاجه للدعاء فادعولى.)

مُساهمةموضوع: المصريون يجددون اختيارهم الديمقراطـــــية إقبال كبير علي التصويت في المرحلة الثانية يفوق الأولي ببعض المحافظات .. والمشير يكلف أعضاء المجلس العسكري بمتابعة لجان المحافظات ميدانيا    الخميس ديسمبر 15, 2011 5:58 am



أجرت أحداث اليوم الأول للمرحلة الثانية للانتخابات التشريعية أمس في هدوء وسلاسة دون أحداث عنف تذكر‏,‏ في مؤشر قوي علي الروح الإيجابية الجديدة التي تسود مصر بعد ثورة 25 يناير وسط إقبال كثيف في معظم المحافظات التسع التي تجري فيها الانتخابات, وهي:

إقبال شديد على المشاركة فى إحدى اللجان الانتخابية
الجيزة, والشرقية, والمنوفية, وبني سويف, وسوهاج, وأسوان, والبحيرة, والسويس, والإسماعيلية, وشهدت بعض اللجان في الشرقية, وسوهاج, والجيزة, والمنوفية إقبالا فاق ما شهده كثير من اللجان في المرحلة الأولي للانتخابات.
وأكد المستشار يسري عبدالكريم, رئيس المكتب الفني للجنة العليا للانتخابات, أن99% من لجان الاقتراع بدأت عملها في المواعيد المقررة لها, وهي الثامنة صباحا وبشكل منتظم, وأن عددا قليلا من اللجان قد تأخر في فتح أبوابه أمام الناخبين لمدة لا تتعدي51 دقيقة لتأخر حضور مندوبي المرشحين.
وقال: إنه تم تسليم كل رؤساء اللجان الفرعية الأوراق الانتخابية قبل موعد الاقتراع بـ42 ساعة, وتم تقسيم مقر الفرز في الدائرة الواحدة, تلافيا للتكدس والفوضي اللذين شهدتهما مقار الفرز في المرحلة الأولي.
وقد تابع المشير حسين طنطاوي, القائد العام, رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة, سير عملية الانتخابات في المرحلة الثانية من داخل غرفة عمليات القوات المسلحة, وأعطي توجيهاته لقادة المجلس الأعلي بالمتابعة الميدانية للجان بالمحافظات.
وأكد اللواء إسماعيل عتمان, مدير إدارة الشئون المعنوية, عضو المجلس الأعلي, أنه تم منع أي دعاية مخالفة لقانون الانتخابات, مشيرا إلي أن مهام عناصر التأمين هي منع أي دعاية تتم داخل اللجان أو خارجها.
ورصدت غرف عمليات منظمات المجتمع المدني عددا من التجاوزات, شملت استمرار الدعاية للأحزاب والمرشحين خلال فترة الصمت الانتخابي, وتأخر فتح بعض اللجان, والتصويت الجماعي, ومنع بعض مراقبي المنظمات من متابعة العملية الانتخابية.
وشهد يوم أمس تحالف حزبي الحرية والعدالة ـ إخوان ـ و النور ـ سلفي ـ لتقاسم المقاعد الفردية ببعض دوائر محافظة الجيزة.
وفي معظم المحافظات جرت العملية الانتخابية بشكل طبيعي, وقد شهد بعض الدوائر إقبالا كثيفا لسخونة المنافسة بين بعض المرشحين, ومنها دوائر: الدقي, والجيزة, ودمنهور, ومركز سوهاج, وساقلتة, وبلبيس, والزقايق.
وفي دائرة الصف, جنوب الجيزة, نشبت أمام مدرسة خالد بن الوليد بقرية الديسيني مشادة بين أحد الناخبين وشخص آخر تابع لحزب الإصلاح والتنمية, وتدخلت قوات الأمن لفض الاشتباك بإطلاق أعيرة نارية في الهواء, وانتهت المشادة بعقد جلسة صلح بين الطرفين.
وفي محافظة الشرقية, وقعت معركة بالأسلحة البيضاء بين أنصار بعض المرشحين سقط علي أثرها أحد المصابين.
ورصد مندوبو الأهرام استمرار حزبي الحرية والعدالة والنور السلفي في استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة, بهدف توعية الناخبين وحثهم علي اختيار مرشحيهما, خاصة في محافظات: الجيزة, والشرقية, والبحيرة.
وشهدت دائرة الدقي والعجوزة وإمبابة زحاما شديدا منذ الساعات الأولي لبدء التصويت, حيث يتنافس241 مرشحا فرديا و31 قائمة حزبية.
ورصد مندوبو الأهرام إقبالا كثيفا في اللجان المخصصة للسيدات من مختلف الأعمار والفئات.
وفي الإسماعيلية, شهدت اللجان إقبالا كبيرا, خاصة القنطرة شرق وغرب والتل الكبير, وأمضي الناخبون ساعات طويلة انتظارا لدورهم في التصويت وسط تأمين قوي للجان من جانب القوات المسلحة وأجهزة الشرطة, وسارت العملية الانتخابية بسلاسة وهدوء.
وفي بني سويف, شهدت اللجان إقبالا محدودا في الصباح, وتزايدت نسب الحضور بصورة كبيرة مع مضي ساعات النهار, خاصة بعد الساعة الرابعة مساء.

عبدالمعز: تسويد القضاة للبطاقات شائعة خبيثة
> نفي المستشار عبدالمعز رئيس اللجنة العليا للانتخابات ماتردد بشأن قيام عدد من القضاة بتسويد البطاقات لأي من المرشحين في لجنة شجرة الدر بالجيزة, وأكد أنها شائعة خبيثة وأنه لم يقرر غلق اللجان الست بالمدرسة, وكان أحد أعضاء اللجنة قد قال ان المدرسة تعرضت لهجوم من بلطجية ضربوا مندوبي المرشحين, وأشاعوا أن اللجنة العليا قررت اغلاقها.

إحالة9 أفراد إلي النيابة لمخالفتهم قواعد الدعاية
> كشف اللواء حمدي بدين مدير إدارة الشرطة العسكرية عن إلقاء القبض علي تسعة أفراد متهمين بالقيام بأعمال دعاية بالمخالفة للقانون, وإحالتهم إلي النيابة العامة للتحقيق معهم, بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات.


_________________
ضياءأبونحول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المصريون يجددون اختيارهم الديمقراطـــــية إقبال كبير علي التصويت في المرحلة الثانية يفوق الأولي ببعض المحافظات .. والمشير يكلف أعضاء المجلس العسكري بمتابعة لجان المحافظات ميدانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل سترحل
» مطبخ الك الدونات
» اسئلة رياضية
» ابتهال مولاى انى ببابك لسيد المداحين الشيخ سيد النقشبندى
» الغيره حب..؟ ام انانية فقط..؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم  :: اخبـــــار مصـــــــر-
انتقل الى: